Agadir Today TVأكادير اليوم

أكادير : مؤسسة ” دونيس ديدرو ” تنظم الأبواب المفتوحة للتوجيه المدرسي والمهني”.

 

احتضنت مؤسسة دونيس ديدرو  الخاصة الابواب المفتوحة للتوجيه المدرسي والمهني لفائدة تلاميذ السنة التاسعة اعدادي والسنة الاولى باكالوريا ” تحت شعار ” التوجيه المدرسي دعامة أساسية لتحسين الاختيارات الدراسية

حيث أشرف على هذا الملتقى اساتذة وطلبة منتمين إلى أكثر من 13 مؤسسة عمومية من مؤسسات التعليم العالي (كليات –مدارس ومعاهد) بأكادير وخارجها.

ويأتي تنظيم هاته الابواب المفتوحة تنزيلا لمقتضيات القانون الإطار17 -51 خاصة المشروع 13 الرامي إلى إرساء نظام ناجح مبكر ونشيط للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي.

أكادير : مؤسسة " دونيس ديدرو " تنظم الأبواب المفتوحة للتوجيه المدرسي والمهني". - AgadirToday

عرف هذا الملتقى نجاحا متميزا بحضور مكثف لتلميذات وتلاميذ الاعدادي والثانوي وبحضور  أباء وأولياء التلاميذ والأطر الإدارية للمؤسسة وثلة من أطر التوجيه وبعض أطر هيئة التدريس وممثلين عن مديرية التعليم باكادير اداوتنان.

ساهم الجميع في نجاح وتنظيم الملتقى، الذي وجه  فيه طلاب المعاهد والمدارس والجامعات نصائح و توجيهات قيمة للتلاميذ،  تهم فترة التحضير للامتحانات الإشهادية  وما يصاحبها من تنظيم للوقت وتدبير للجانب النفسي والصحي والعلمي،

أكادير : مؤسسة " دونيس ديدرو " تنظم الأبواب المفتوحة للتوجيه المدرسي والمهني". - AgadirToday

وفي تصريحها لموقع أكادير اليوم أكدت مديرة المؤسسة عائشة أوعيلال أن الأبواب المفتوحة تهدف إلى توفير معلومات تتيح توجيها أفضل للتلاميذ، من خلال لقاءات مباشرة مع اساتذة وطلبة متخصصين في التعليم العالي والتكوين المهني والمعاهد العليا.

وأضافت أن هذه المبادرة ستعمل على مساعدة تلاميذ المؤسسة لتحديد مشروعهم الشخصي من السلك الاعدادي إلى الثانوي،  وستعمل أيضا على تتبع المتعلم بشكل شمولي طيلة مساره، وسيجعله قادرا على النجاح العلمي ، وتدبيره الذاتي لمساره الدراسي والتكويني في أفق تحقيق الاندماج الاجتماعي والمهني في إطار مشروع شخصي يعكس طموحاته المستقبلية، ويستند إلى ميوله وقدراته الفعلية.

أكادير : مؤسسة " دونيس ديدرو " تنظم الأبواب المفتوحة للتوجيه المدرسي والمهني". - AgadirToday

و في الختام قدمت المؤسسة حفلة شاي على شرف ضيوفها الكرام ولمكوناتها التربوية والإدارية،  وشكرت على كل من ساهم في انجاح تظاهرة الابواب المفتوحة للتوجيه لفائدة تلاميذ المؤسسة.

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى