أكادير اليومالثقافة

المعلمة التراثية “لميدينا داكادير” تحتضن أيام احتفالية بالثقافة والفن..

تحتضن المعلمة التراثية “لمدينة داكادير” تظاهرة ثقافية فنية متميزة بتنوع برنامجها، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 8 و11 ماي 2024  للمساهمة في   تنشيط الحركة السياحية والثقافية والفنية بأكادير  وإبراز مكانة هذا الصرح التراثي الكبير بالمدينة.

المعلمة التراثية "لميدينا داكادير" تحتضن أيام احتفالية بالثقافة والفن.. - AgadirToday
برنامج الأيام الثقافية والفنية

يتضمن بر نامج هذه التظاهرة، المدعمة من طرف ولاية جهة سوس ماسة ومجلس هذه الجهة وشركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة والمجلس الجماعي لأكادير وعدد من الفعاليات الاخرى بالمدينة، يتضمن فقرات من الرقص الجماعي، الروسي والهنغاري والمغربي.المعلمة التراثية "لميدينا داكادير" تحتضن أيام احتفالية بالثقافة والفن.. - AgadirToday

كما يتضمن معرضا للفنان التشكيلي رشيد فاسح “علامات وجذور” ابتداء من 8 ماي، وتقديم الكتاب الجديد لطه بلفريج “13 كلم” يوم 9 ماي.

المعلمة التراثية "لميدينا داكادير" تحتضن أيام احتفالية بالثقافة والفن.. - AgadirToday
معرض فاسح وكتاب بلفريج

وعلى هامش هذه التظاهرة الثقافية والفنية المميزة سيلتقي جمهور مدينة الانبعاث مع العرض المسرحي المغربي “الفيشطة” بالمركب الثقافي البلدي اودادن بحي بنسركاو يوم الثلاثاء 7ماي ابتداء من الساعة 7 مساء.

المعلمة التراثية "لميدينا داكادير" تحتضن أيام احتفالية بالثقافة والفن.. - AgadirToday
مسرحية الفيشطة

ولا تسعى هذه التظاهرة الثقافية والفنية فقط لتنشيط الحركة السياحية بالمدينة وتنويع العروض الثقافية والفنية بل تسعى أيضا إلى الانفتاح على ثقافات وفنون مغربية وعالمية وتنشيط المعلمة التراثية لمدينة داكادير ورد الاعتبار لها بعد التحول الذي طالها مند مدة،  للقيام بأدواره في مجالات تنويع وتسويق المنتوج السياحي التراثي المادي واللامادي، وتقديم عروض ثقافية وفنية  لفرض مكانتها وسط الانبعاث الجديد الذي تعيشه مدينة أكادير بفضل المشاريع الملكية التي أطلقها جلالة الملك بمناسبة زيارته الميمونة للمدينة.

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى