الرياضة

الكيك بوكسينغ: القضاء يلغي الجمع العام لعصبة سوس وأندية تطالب بافتحاص ماليتها..

ألغت المحكمة الإبتدائية بأكادير، في جلستهما العلنية المنعقدة يوم الإثنين 22 أبريل الجاري، نتائج الجمع العام لعصبة سوس لرياضات الكيك بوكسينغ و الرياضات المماثلة، والذي احتضنته قاعة حسين قارير بمدينة انزكان يوم 16 أبريل من السنة الماضية.

وقضت المحكمة ببطلان الجمع العام العادي والغير عادي لذات العصبة، مع تحميل المدعى عليهم الصائر، وذلك على خلفية تواتر العديد من الخروقات، والتي تضمنتها تقارير لمفوضين قضائيين تابعوا أطوار الجمع العام.

وكان رئيس جمعية موفاب للرياضة والكيك بوكسينغ بمدينة الدشيرة قد تقدم يوم 12 يوليوز 2023 بشكاية تطعن في قانونية الجمع العام، ودعمها بتقرير لمفوض قضائي تابع أطوار الجمع العام، تضمن خروقات تتناقض والمقتضيات القانونية المحددة لمسطرة عقد الجموع العامة.

وكان ممثلو الجمعيات الحاضرة في الجمع العام قد تفاجأت بعدم تزويدها بنسخ من التقرير المالي للعصبة، واكتفاء أعضاء من المكتب المسير بتلاوة جزء منه، وبعدم جرد وحصر المداخيل و المصاريف الخاصة بالعصبة، والمسارعة في التصويت عليه، في خرق واضح للبنود القانونية الواردة في الظهير المنظم للعمل الجمعوي، والمحددة لطرق تسيير وتدبير الجمعيات.

وكانت الجمعيات المنضوية تحت لواء عصبة سوس لرياضات الكيك بوكسينغ و الرياضات المماثلة قد تعززت بأطر كفؤة وذات تجربة في المجال الجمعوي، في حين ما زالت الوجوه القديمة المهيمنة على دواليب العصبة تنهج الأساليب العتيقة والطرق الملتبسة، وهو ما ينذر بعواصف قد تكشف العديد من الخروقات الإدارية والمالية، والتي قد تطيح برؤوس كبيرة هيمنت على المشهد الرياضي السوسي، واستفادت من الريع الرياضي السائد في هذا المجال.

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى