المجتمع

الرباط : منتدى بدائل ينظم جامعة الشباب والإعلام

ينظم منتدى بدائل المغرب (FMAS) تخليدا لليوم العالمي لحرية الصحافة 3 ماي، عبر قطبه الإعلامي E-Joussour، بشراكة مع DW Akademie، جامعة الشباب والإعلام في نسختها الرابعة يومي فاتح و02 ماي 2024. والمنتدى المغربي للإعلام الجمعوي (FMMAC) في دورته الثانية أيام 03/04/05 ماي 2024، بمدينة الرباط، تحت شعار: ” وسائل الإعلام الجديدة، رافعة للتعددية الإعلامية ولحرية التعبير”.

الجامعة تسعى من خلال شقها النظري، الى تمكين المشاركين/ات من فهم افضل للإشكالات المرتبطة بالإعلام التقليدي والاعلام الرقمي بالمغرب، الاطلاع على القوانين المنظمة للحقل الاعلامي، اضافة الى التحديات الاقتصادية والمهنية التي تواجه الاعلام الرقمي.

هذه الجامعة هي جزء من المنتدى المغربي للإعلام الجمعوي، والذي يهدف الى المساهمة في تنمية وسائل الاعلام الجديدة بما فيها الاعلام الجمعوي، ودعم مسلسل التطوير والترافع من اجل اعلام مواطن وفي خدمة الصالح العام.

هذه الجامعة هي جزء من المنتدى المغربي للإعلام الجمعوي، والذي يهدف الى تطوير وسائل الاعلام بما فيها الاعلام الجمعوي، ودعم مسلسل التطوير والترافع من اجل اعلام مواطن وفي خدمة الصالح العام.

ويمكن أن يشارك في جامعة الشباب والإعلام النسخة الرابعة، كل الشابات والشباب المتراوحة أعمارهم/هن ما بين 18 و35 سنة، و صناع المحتوى لوسائل التواصل الاجتماعي.

سيستفيد المشاركين/ات الذين سيتم انتقائهم من لقاءات حول قضايا الإعلام وحرية التعبير بالمغرب، ورشات حول انتاج المحتوى، المشاركة في المنتدى المغربي للإعلام الجمعوي، مما يسمح لهم بالتعرف عن قرب على التجارب الإعلامية بما فيها الجمعوية، وعلى صناعة المحتوى، إضافة الى المشاركة في فضاءات للنفاش مع الخبراء والمسؤولين.

كما سيستفيدون أيضا من منح كاملة لتغطية مصاريف التنقل والتغذية والاقامة، طيلة أيام الجامعة والمنتدى (من 01 الى 05 ماي 2024).

الرباط: أبو ايناس

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى