أكادير اليوم

اليعقوبي : بإجماع العالم نحتفل بيوم أركان، ونعتمد على نساء التعاونيات وأجيال الغد من الأطفال للحفاظ على هذه الشجرة الأصيلة..معه فيديو

قالت لطيفة اليعقوبي أن الامم المتحدة قررت بإجماع العالم الاحتفال بيوم عالمي لشجرة أركان، وأكدت اليعقوبي أن المغرب يعتمد على نساء التعاونيات وأجيال الغد من الأطفال للحفاظ على هذه الشجرة الأصيلة ..

المديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية الواحات ومناطق أركان تحدثت لموقع أكادير اليوم ولمجلة نبض المجتمع باللغة الأمازيغية (تاشلحيت) عن الجهود التي بدلها المغرب من مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والإعلام ونساء التعاونيات من أجل الحفاظ على شجرة أركان وجعلها يوما عالميا يحتفل به داخل الأمم المتحدة بإجماع كل مكونات المنتظم الدولي.. وأكدت المتحدثة أن المعول عليهم للحفاظ على شجرة أركان ةصيانة مستقبله هن نساء التعاونيات والأجيال القادمة من أطفال اليوم ..

يشار أن والي جهة سوس ماسة أشرف اليوم الاربعاء على انطلاق الايام الثقافية والفنية بمناسبة اليوم العالمي لشجرة أ كادير بالمعلمة التراثية لمدينة داكادير بحي أغروض.

وهكذا حل السيد سعيد أمزازي بالفضاء المذكور مرفوقا بوفد هام ، وتابع في البداية تقديم وتوقيع كتاب “الكيلومتر 13” لمؤلفه طه بلفرج ، كما زار معرضا للفن التشكيلي للفنان رشيد فاسح وزار عدة أروقة للتعاونيات النسائية لأركان ولحرف الصناعة التقليدية ، وتابع انشطة فنية لفرق أحواش تيسنت طاطا وكناوة سوس.

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى