المغرب اليوم

الوافي ينفي وضع المدير السابق للقناة الثانية ومن معه رهن الاعتقال الإحتياطي

نفى محمد الوافي عضو الأمانة الوطنية للإتحاد المغربي للشغل والإطار النقابي بالقناة الثانية (2M) خبر اعتقال المدير السابق للقناة مصطفى بنعلي مؤكدا أن الخبر زائف ويمس بسمعة أطر القناة.

وكشف الوفي الموظف بالقناة الثانية في تدوينة على صفحته الرسمية بالفايسبوك أنه مرة أخرى انزلق العديد من الزملاء من مهنيي الصحافة والإعلام في التشهير بأشخاص، ونشروا نبأ اعتقال مجموعة من أطر القناة الثانية، بل وتواجدهم في سجن عكاشة، دون أخذ عناء تبين صحة الخبر من عدمه، ودون مراعاة للعائلات وللحقيقة، رغم أننا يوم عيد!”.

وأضاف الوافي “بل أذاع أحد المنابر تشفي أحد رجال القانون ياحسرة ، في أحد كبار أطر القناة الوطنية الأولى وهو يعاني من مرض عضال”.

وكتب الوافي “كنت أتمنى أن يتفضل بعضهم بتقديم مقال استقصائي، يسائله جميعا حول ما يقع من أخطاء وتجاوزات في تدبير الشأن العام بالاستناد على معطيات وأرقام وشهادات ، ولكن لا زال وضع الصحافة والاعلام ملتبسا، ولا زلنا في وضع مهني لا نحسد عليه!”.

وسبق لعدة منابر صحافية أن نشرت هذا الخبر وهو عار من الحقيقة وللأسف خلال أيام عيد الفطر :

امر قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة بمحكمة الاستئناف (جرائم الأموال) ليلة اول أمس الثلاثاء، بوضع المدير العام السابق للقناة الثانية مصطفى بنعلي، رهن الاعتقال الاحتياطي،  بتهمة اختلاس وتبديد أموال عمومية والمشاركة فيها، بالإضافة إلى 7 أشخاص آخرين، من بينهم إدريس انوار نائبه، والسيدة بوجنوي نائبة المدير الحالي، سليم الشيخ، ومدير الإنتاج  زهير الزويري، كل حسب الأفعال المنسوبة إليهم.

وكان المجلس الأعلى للحسابات، قد أحال تقريرا عن اعده قضاته بعد افتحاص لمالية ” دوزيم”، على النيابة العامة بمحكمة جرائم الأموال بالدار البيضاء، والتي بدورها أحالته على قاضي التحقيق.”

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى