المجتمع

الفنان أحمد نجام يغادر الحياة غفلة قبل الآوان

كان معنا ليلة ندوة افتتاح أسايس ن إسمكان بسينما صحراء بأكادير .. نشر صورة له مع فاعلين في التظاهرة الفنية المشار إليها على الساعة الثانية صباحا بعد منتصف الليل، في الساعة 9 صباحا من نفس اليوم تلقيت الخبر الفاجعة ..مات أحمد نجام ..غادر فجأة دون إذن مسبق وغفلة منا جميعا .. الاشجار تموت واقفة ..والفنان يموت واقفا وساهرا وحاضرا.

كان سي احمد نجام  طيبا ومحبوبا لدى الجميع ..حاضر في كل الانشطة بأكادير ..فنان كبير، حبه للفن جعله انسانا راقيا .. إزم منضبط ضمن مجموعة إزماون .. نجم ضمن مجموعة تيثار.. وله باع طويل مع عدد من المجموعات الغنائية بأكادير وتيزنيت.

قليل الكلام .. يعاني في صمت ورغم ذلك لا يخالف المواعد هو الفنان الراحل ..الغائب والحاضر .. أحمد نجام.

جمعتني معه علاقات مند مدة .. تعرفت عليه مستخدما خدوما لكل الناس خاصة لما كان يشتغل باحد مقاهي أكادير .. وتعرفت عليه فنانا كبيرا ضمن مجموعة إزماون .. رحمه الله تعازينا الحارة لاسرته وعائلته والى كل زملائه وأصدقائه.

في كلمة نعيه من طرف صديق الفن والفنانين ابراهيم باوش ، وهو احد المقربين منه كصديق  وزميل له ضمن مجموعة جمعية إزماون.. قال باوش مودعا سي احمد:

“ببالغ الأسى والاسف فقدت مجموعة إزماون احد اعضاءها المرحوم الفنان احمد نجام، الذي انتقل إلى رحمة الله اليوم الجمعة 3 ماي 2024. وبهذه المناسبة الأليمة نتمنى للمرحوم الرحمة والمغفرة.”

وأضاف باوش ” ازداد المرحوم أحمد نجام في حي إحشاش في اݣادير سنة 1959، انضم إلى مجموعة إبارازن حي إحشاس سنة 1978، ثم انتقل إلى مدينة تيزنيت للإنضمام إلى مجموعة أيت ماتن سنة 1980. التحق الفنان المرحوم احمد نجام بمجموعة أيت أومارك حتى سنة 1984 حين رافق مجموعة تاوادا ثم مجموعة تيثار…

التحق المرحوم احمد نجام بمجموعة إزماون الغنائية سنة 1985 وشارك معها في تسجيل عدة أشرطة بدء بشريط 1994.. كما أحيى المرحوم أحمد نجام عدة سهرات فنية مع مجموعة إزماون.

ثم انضم المرحوم احمد نجام إلى مكتب جمعية إزماون للثقافة والفن الأمازيغي حين تأسيسها حتى وفاته.

إنا لله وإنا إليه راجعون”

          

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى